بعد الالتقاء مع الرفاق الفلسطينيين خلال الايام الماضية هناك العديد من الخطوات العملية التي يجب علينا كعمال شباب أن نقوم بها في إطار نقاباتنا لوضع قرارات دعم، والعمل جنبا إلى جنب مع الاتحاد الدولي لعمال النقل وفريق المكتب الاقليمي والنقابات المنتسبة اليه في العالم العربي من اجل المساعدة بأي طريقة ممكنة.

بالنسبة لنا في أستراليا سوف تشمل الخطوات تقديم تقرير في الاجتماع المقبل للجنة الشباب الوطنية مع توجه الى موافقة اللجنة على القضايا الرئيسية التي نقلها لنا العمال الشباب خلال مهمتنا. وعلى سبيل المثال لا الحصر –

– برنامج تبادل ثقافي للعمال الشباب في فلسطين وأستراليا. إعطاء العمال الشباب في كلا البلدين الخبرة والتدريب الذي يحتاجونه بوصفههم الجيل النقابي القادم.

– الدعم المالي من خلال جمع التبرعات السنوية التي يمكن أن تخصص لايجاد مساحة لمكتب مخصص لهم بالاضافة الى المعدات المكتبية مثل: الكمبيوتر، طابعة، هاتف والمعدات المكتبية الاخرى.

– أي طرق أخرى يمكننا من خلالها تبادل المعلومات ومساعدة بعضنا البعض من خلال التدريب وتنظيم العمال الشباب في كلا البلدين.

سنتحدث ايضا الى لجان الشباب الاخرى في النقابات المنتسبة للاتحاد الدولي لعمال النقل مثل نقابة TWU، RTBU وAWU أملا في دعمهم في هذه المبادرة الهامة جدا.

مع القدرة التنظيمية للاتحاد الدولي لعمال النقل والحماس والحافز للعمال الشباب في جميع الاقاليم يمكن أن نعمل جميعا معا وان نناضل معا من اجل ضمان ان العمال الشباب في كل مكان يعاملون بكرامة والاحترام الذي يستحقونه بغض النظر عن البلد الذي أتينا منه.

قوة إخواننا وأخواتنا في فلسطين على الرغم من الظروف الصعوبة التي يواجهونهها ينبغي ان يشرق بريقها باعتبارها منارة للأمل والالهام لجميع النقابات.

لا استطيع التفكير باي عامل في اي مكان في العالم يمكن ان يكون يواجه التحديات التي يعانيها رفاقنا في فلسطين حاليا وبشكل يومي في ظل الاحتلال الإسرائيلي. ويتوجب علينا كنقابيين القيام بكل ما يمكننا فعله لمساعدتهم في نضالهم، ما يناضل من اجله عامل واحد يعتبر نضال جميع العمال.

متحدين
دان كروملين
مندوب نقابة النقل البحري الاسترالية

Advertisements