IMG_3194-1

في الليلة التي سبقت توجهنا الى فلسطين مع وفد الشباب أتيحت لي الفرصة للجلوس مع بعض من افراد فريق الاتحاد الدولي لعمال النقل في العالم العربي بما في ذلك السكرتير الإقليمي بلال ملكاوي، ونائبته بيكر الخندقجي ورئيس برامج سلاسل التوريد العالمية إنغو ماروسكي لمعرفة التاريخ وراء زيارة الوفد الى فلسطين، وماذا ستعني هذه الزيارة لعمال النقل في المنطقة.

وقال إنغو:”جاء عمال النقل الشباب في الاتحاد الدولي لعمال النقل من جميع انحاء العالم إلى عمان قبل عامين، وبدأوا العمل على المشروع الفلسطيني”.

وأضافت بيكر قائلة:”كونغرس صوفيا صادق هذه الشراكة. ومن المثير جدا رؤية تحقق هذه البعثة في النهاية”.

ولخص بلال ملكاوي قائلا:”التضامن العالمي الذي نحن على وشك تجربته عظيم. الطاقة التي نشعر بها شيء لن أنساه أبدا. سوف يشعر العمال الفلسطينيين بقوة كبيرة عند وصول هذه البعثة”.

جميع المندوبين الشباب متحمسون للغاية حول مشاركتهم في هذا المشروع، والاجتماع مع العمال الشباب في فلسطين، وتبادل المعلومات وتقديم المساعدة حيث تدعو الحاجة من اجل تفعيل دور الشباب بالاضافة الى مناقشة غيرها من المشاريع التنظيمية / التدريبية والتي من شأنها أن تساعد على بناء نقابات قوية تمضي قدما إلى الأمام.

ونحن نتطلع إلى تحديث الجميع في الاتحاد الدولي لعمال النقل  من خلال المدونة، وأشرطة الفيديو والصور كل يوم خلال رحلتنا إلى فلسطين.

متضامنين

دان كروملين

نقابة النقل البحري الاسترالي MUA

 

Advertisements